أسعار الدواجن اليوم للمستهلك
أسعار الدواجن اليوم للمستهلك

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك، يشهد سعر الدواجن تراجعا لم يشهد مثله منذ ثلاث سنوات أو يمكن أكثر من ذلك، رغم أن الركود مازال يهيمن على الأسواق بسبب انخفاض معدل الشراء لدى جميع أو غالبية أو معظم المستهلكين، وذكر لنا في مصدر خاص لموقع أسعار اليوم الأستاذ عبد العزيز السيد وهو رئيس قسم الدواجن بمحافظة القاهرة لغرفة التجارة، ذكر بأن أسعار الدواجن البيضاء سجلت 23 جنيهاً للكيلو في السوق وسعر الدواجن التي لم تعط هرمونات 36 جنيهاً للكيلو في السوق.

وأضاف أن سعر أفخاذ الدجاج سجل 25 جنيهاً للكيلو، وسجل سعر شرائح لحم الصدر 60 جنيهاً للكيلو، وسجلت أسعار كبد الدجاج والقوانص 35 جنيهاً للكيلو وعلبة بيض يتراوح سعرها بين 35 و 37 جنيهاً.

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك
أسعار الدواجن اليوم للمستهلك

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك

أوضح أحد تجار الدواجن أن هناك زيادة كبيرة في المعروض من الدواجن في السوق مؤخرًا، حيث يسيطر الركود وانخفاض معدلات الشراء على السوق، وأشار إلى أن الركود يتسبب في تراكم تكاليف إضافية للبائعين، وكذلك الحال مع ارتفاع أسعار الأعلاف التي سجلت ارتفاعاً بمقدار 350 جنيهاً للطن خلال الأيام الماضية، وأشار إلى أن سعر الطن بلغ 6650 جنيهاً مشيراً إلى أن الأعلاف تمثل قرابة 80 بالمائة من تكلفة الإنتاج في الصناعة.

أقرأ أيضاً:- بورصة الدواجن محمد عادل بورصة الإيمان اليوم

أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم في مصر، أحدث أسعار الدواجن اليوم في السوق المصري، حيث تعتبر أسعار الدواجن من أهم الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من التجار، حيث تعتزم الأسر المصرية إطعام الدواجن في مصر لأن الدواجن من أرخص أنواع البروتين داخل الأسواق التجارية المصرية، مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء.

أقرأ أيضاً:- توقعات أسعار الدواجن الأيام القادمة

العوامل المؤثرة على أسعار الدواجن في مصر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار الدواجن داخل السوق المصري منها كمية العرض مقارنة بنسبة الطلب، كما أن صناعة الدواجن تعتمد على العديد من المكونات التي تؤثر على سعر المنتج النهائي مثل تكلفة الإنتاج وأسعار العلف، بالإضافة إلى حاجة الدواجن إلى رعاية بيطرية عالية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً