أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر
أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر

توقعات الكثير من تجار المواشي في مصر حول احتمال ارتفاع سعر الأعلاف في الفترة المقبلة حيث أنها تقترب من موسم عيد الأضحى المبارك، وبالتالي فهو من المواسم الكبيرة في العام والتي يستخدم فيها كميات كبيرة من الأعلاف للمواشي، حيث تسمين المواشي بشكل مناسب قبل بيعها في الأسواق للأضحيات، ولقد أشرفت وزارة الزراعة والتي تتمثل في الإدارة المركزية للمتابعة والخدمات على زيادة مساحة زراعة الذرة في مصر، حيث وصلت إلى زراعة 300 ألف فدان والتي تصل إلى 3 ملايين فدان تخص فقط محاصيل الصيف، حيث لوحظ تراجع استيراد الذرة الصفراء بما يقرب من 10% من القيمة المطلوبة، وبالتالي فلابد لنا من التعرف على أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر لتقديمها إلى من يهمه الأمر.

قد يهمك:- أسعار القطط في مصر 2021 بالصور.

أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر
أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر

أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر

  • كما أنه لا زال التجار في ترقب شديد بمناسبة عيد الأضحى المبارك أن ترتفع الأسعار بشكل أسرع من الفترة السابقة، حيث وصل سعر الذرة الدشيش إلى 5000 جنيه مصري للطن، وسعر الذرة الصفراء الصحيحة إلى مبلغ 5500 جنيه مصري للطن أيضاً.
  • أما عن النخالة وهي الردة فإن سعرها وصل إلى 165 جنيه للشكارة، بإجمالي 4125 للطن الواحد، كما يوجد منها نوع آخر وصل سعر الشكارة فيه إلى 250 جنيه مصري، حيث يبلغ 3000 جنيه للطن حسب الإضافات.
  • أما بالنسبة لشكارة الخلطات الجاهزة للأعلاف، فهي تتراوح ما بين 165 ـ 180 جنيه مصري، أما سعر الفول البلدي فوصل إلى 15 ألف جنيه، أما الفول المستورد فيتراوح ما بين 9 ـ 13 ألف جنيه مصري.
  • ولقد وصل سعر فول الصويا إلى مبلغ 4200 جنيه للطن الواحد، كما وصل سعر مركزات الدواجن النباتي بنسبة 45% إلى سعر 10900 جنيه مصري لسعر الطن، أما سعر الفول البلدي فوصل إلى 7600 جنيه مصري للطن.

التعليقات

اترك تعليقاً