‎أسعار البصل اليوم بالطن
‎أسعار البصل اليوم بالطن

‎أسعار البصل اليوم بالطن هي ما يبحث عنه كثير من الناس، فمن الملحوظ أنه منذ بداية موسم الحصاد الحالي، ارتفع سعر طن البصل للمزارعين من 4300 جنيه إلى 4500 جنيه للطن من “الفتائل” الطازجة من الأراضي بمحافظة المنيا.

أقرأ أيضاً:- أسعار التوابل اليوم في مصر.

‎أسعار البصل اليوم بالطن
‎أسعار البصل اليوم بالطن

‎أسعار البصل اليوم بالطن

ستبدأ مرحلة حصاد البصل الجديد في عام 2021 في مناطق مختلفة، خاصة في المنيا والبحيرة، حيث يتم زراعته بالشتلات أو الفتائل لأنواع البصل الطازج اللازم للتصدير إلى روسيا والاتحاد الأوروبي، وتستعد الشركات التي تنتج وتصدر مجموعة متنوعة من البصل لموسم تصدير جديد في عام 2021. ويبدأ الموسم في أواخر فبراير ويستمر حتى ديسمبر، لأنه من المتوقع أن تعاني الهند (أكبر دولة مصدرة) من الفيضانات وستتوقف الأرباح. زيادة. محاصيل الفترة الحالية.

أقرأ أيضاً:- ‎أسعار البصل اليوم 2021.

أكد محمود أحمد، مزارع ومصدر بصل من المنيا، ارتفاع سعر طن البصل في السوق من 4000 جنيه للطن إلى 4500 جنيه بعد أن هدأ السعر تمامًا في العام الماضي، إلا نتيجة مخزون عالمي وافر، وأوضح أحمد أن الهند كأكبر دولة مصدرة بعد خسارتها في 2019 تأمل العام الماضي في استعادة مكانتها في الخليج وأوروبا من خلال طرح عدد كبير من المنتجات بأسعار تنافسية.

فوائد البصل

يعمل البصل على تقوية جهاز المناعة حيث يحتوي البصل على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين ب، وهما من الفيتامينات التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ويمكن أن تمنع العديد من الأمراض والالتهابات، بالإضافة إلى احتواء البصل على عنصر السيلينيوم، كما أن للسيلينيوم تأثير في تنشيط وظائف المناعة وتقليل الالتهابات والوقاية الالتهابات الفيروسية.

أقرأ أيضاً:- سعر البصل للتصدير 2021 اليوم.

وأخيراً وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، آملين أن يكون الموضوع قد أفادكم.

التعليقات

اترك تعليقاً